البحث السريع

الشهيدة هاجر الخطيب

الشهيدة هاجر الخطيب الشهيدة هاجر الخطيب طفلة سورية تقطن مدينة الرستن اغتيلت في 29 مايو 2011 على يد ميليشات الأسد و هي عائدة من مد...

الشهيد ابراهيم الشيبان

الشهيد ابراهيم الشيبان "قتل الله مجرماً لا يميّز رصاصُه بين كبير وصغير. يا أيها المجرمون، يا أنصاف الرجال، بل يا أشباه الرجال، أخاطب...

الشهيد غياث مطر

الشهيد غياث مطر اذكروني كلما غرستم شتلة الياسمين

إذا لم تعترف دول العالم بائتلاف او بمجلس يتهمهم البعض بالتواطئ مع النظام وإذا اعترفو يكون الكيان مؤامرة, هل الوقوع بعقلية المؤامرات تفيد سوريا المستقبل؟



صوت  أظهر النتيجة

الشهيد حمزة الخطيب

11/10/2012 08:03:42 م
الشهيد حمزة الخطيب

الشهيد حمزة الخطيب

سـيد شـهداء ســوريـا وعريـس درعـا

بتلك الكلمات الرقيقة وصف هذا الطفل الذي كان شعلةً من النور




 أكتوبر 1997 - 24 يونيو 2011
لن نحاول أن نحسب الفرق بين هذين الرقمين لأنه وبكل بساطة سنجده 13....لم يكن بمقدوره الانضمام إلى العصابات المسلحة ولا لغيرها ولكن كل ما حاول فعله هو الانضمام إلى ركب الحرية ........
هو طفل سوري من بلدة الجيزة في محافظة درعا، تعرض للتعذيب الجسدي وهو يبلغ 13 عاماً أثناء الثورة السورية . خرج من بلدته الجيزة التابعة لمحافظة درعا مع آخرين لفك الحصار عن أهل درعا في سياق الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد ، وتم اعتقاله عند حاجز للأمن السوري قرب مساكن صيدا في حوران يوم 29 أبريل 2011 . 
بعد مدة تم تسليم جثمانه لأهله، و بدت على جسمه آثار التعذيب والرصاص الذي تعرض له حيث تلقى رصاصة في ذراعه اليمنى وأخرى في ذراعه اليسرى وثالثة في صدره وكسرت رقبته ومُثّل بجثته حيث قطع عضوه التناسلي.
هو ليس ابني ...هذا ليس ولدي .....لا أعرفه ,خذوه عني ..........
هي تلك الأم صاحبة القلب الصغير وهي من تعرف ولدها من عِطره ..هي اليوم لاتعرفه ....


الموقف الشعبي :
خرج ألاف السوريين في ذلك اليوم بعد أن عرض على الاعلام وهو جثة هامدة في مظاهرات عارمة عمّت أنحاء سوريا ونددو من خلالها بإعدام الرئيس بشار الأسد.

 
الموقف الرسمي:
اتهم الشهيد الطفل بأنه ألقي القبض عليه وهو يدخل على مساكن الضباط لاغتصاب نسائهن , وادعى النظام على أنه كان مبعوث من جهات خارجية للنيل من هيبة النظام .



التعليقات

لايوجد تعليقات


CAPTCHA image
ادخل الكود الموجود بالصورة أعلاه